عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد صدور فتوى مجلس الدولة..

"الصحفيين" مستمرة  في إجراءات انعقاد الجمعية العمومية

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تواصل اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس الصحفيين في إجراءاتها. 



 

وصرح خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي، بأن اللجنة مستمرة في إجراءات انعقاد الجمعية العمومية لحين صدور حكم القضاء الإداري يوم الأحد المُقبل.

 

وانتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، من نظر الطلبين المقدمين من نقيب الصحفيين والمجلس الأعلى للإعلام حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه، الى عدم ملاءمة نظر الفتوي، لوجود دعوى قضائية تطالب بإلغاء الانتخابات أمام القضاء الإداري.

وكان قد تقدم أيمن مصطفى الصحفي بجريدة الصباح المرشح لمجلس نقابة الصحفيين "تحت السن" بدعوى قضائية تطالب بوقف انتخابات النقابة بسبب انتشار فيروس كورونا، مطالبًا بتأجيلها لحين انتهاء تلك الجائحة.

 

وكان قد صرح أمس خالد ميري وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة ، بأن النقابة عقدت اجتماعا مع مسؤولى وزارة الصحة والداخلية امس  بشأن إجراء انتخابات التجديد النصفى للنقابة، مشيرا إلى أن وزارة الصحة رفضت إجراء الانتخابات بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا وخطورتها على صحة المشاركين.

 

وأضاف ميري، أن وزارة الداخلية أكدت رفضها إقامة سرادق فى شارع عبدالخالق ثروت امام المبنى بسبب منع التجمعات استنادا إلى ما ذكرته وزارة الصحة، مع التزامها بتأمين الانتخابات داخل مبنى النقابة إذا كان هناك إصرار على عقدها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز